ورشة تكوين تفتتح فعاليات جائزة مصوري الصحافة الرياضية بالدشيرة إنزگان

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 4 أكتوبر 2017 - 12:29 صباحًا
ورشة تكوين تفتتح فعاليات جائزة مصوري الصحافة الرياضية بالدشيرة إنزگان


في تقليد أشرفت على إعطاء إنطلاقته الجمعية الجهوية لمصوري الصحافة الرياضية الوطنية، الإطار المنظم لفعاليات جائزة مصوري الصحافة الرياضية في نسختها الأولى خلال دورة المرحوم “عبد الرحيم أبربري” بأگادير المقامة خلال الفترة ما بين ال 3 و 4 من أكتوبر 2017، ٱفتتحت برنامجها بورشة تكوينية تناولت أبرز جوانب عمل المصور الرياضي خلال تغطياته الصحفية عبر مختلف الميادين الرياضية الوطنية و الدولية.

الورشة التي أشرف عليها المصور الصحفي نور الدين ديان و حضرها ثلة من الجسم الجهوي و الوطني لمصوري الصحافة الرياضية، أوضح أهمية الصورة الرياضية و مكانتها في تطوير الثقافة الرياضية على أكثر من صعيد، خصوصا في بعدها الترويجي و الإخباري، مشيرا إلى الأدوار الكبيرة التي لعبتها أسماء رياضية عانقت بعدستها مختلف الأحداث و المناسبات الرياضية و من بينها المصور الصحفي المرحوم عبد الرحيم أبربري و التي حملت هذه الدورة إسمه كواحد من الأهرامات التي ساهمت في نشر ثقافة الصورة الرياضية.

الورشة تناولت كذلك بعض الهواجس المرتبطة بمختلف جوانب الممارسة اليومية على ضوء القانون الجديد للصحافة و النشر، و رهانات المرحلة في تطوير الممارسة المهنية و دعم الحقوق المباشرة للمصور الرياضي بما يشكل ضمانات مستقبلية لولوج مرن و متجاوب مع كافة الحقوق و الواجبات المؤهلة للمهنة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أكادير اليوم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.