السفارة الصينية تمنح رواندا 30 ألف دولار لتمكين المرأة في مجال الزراعة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 8:33 صباحًا
السفارة الصينية تمنح رواندا 30 ألف دولار لتمكين المرأة في مجال الزراعة

قدمت السفارة الصينية لدى رواندا، مبلغ 30 ألف دولار إلى هيئة الامم المتحدة للمرأة في رواندا لتمكين النساء في الزراعة المرنة والمناخية.

ويهدف التبرع إلى مساعدة ثلاث نقابات للنساء في أربع مقاطعات في جاتسيبو، ناياجاتاري، موهانجا، نيانزا لتعزيز قدرتهن على التكيف مع آثار تغير المناخ ، وانضمت هذه النقابات معا فى إطار مشروع يطلق عليه اسم ” الشراء من رواندا” وهو مشروع ترعاه السفارة الصينية وتنفذها هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

ويقدم المشروع ، الذي بدأ في شهر يوليو من العام الماضي، دعما لثلاثة آلاف مزارع من صغار المزارعين عن طريق تيسير صلاتهم بالجهات الفاعلة الأخرى في إطار سلسلة القيمة الزراعية، ومن خلال زيادة استجابة منظمات المزارعين للمساواة بين الجنسين، وتعزيز قدرات المزارعين على استخدام التكنولوجيا الفعالة والمناخية والإنتاج وما بعد الحصاد.

ويستخدم المشروع منصة رقمية متنقلة لربط السيدات المزارعات بالمعلومات الجيدة والأسواق والخدمات المالية، والسماح لهن بأن يؤسسن أنفسهن ككيانات اقتصادية من خلال إنشاء سجلات رقمية قابلة للإثبات وسجلات للمبيعات.

ويوفر التدريب من خلال حلقات العمل التفاعلية والدورات التدريبية للمستفيدين لزيادة فهمهم في الزراعة وتقنيات الزراعة الذكية مناخيا واستخدام المنصة الرقمية نفسها بهدف الحد من الفجوة بين الجنسين في الزراعة من حيث الوصول إلى معلومات السوق، والمهارات التقنية، والمدخلات المالية والإنتاجية.

وأشاد سفير الصين لدى رواندا راو هونجوى بمبادرة تمكين المرأة فى البلاد باعتبارها واحدة من أفضل الدول فى العالم، وفي سياق متصل دعت فاتو أميناتا لو، الممثلة الأقليمية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، إلى بذل المزيد من الجهود في شكل استثمار اقتصادي للمرأة.

المصدر - أكادير اليوم: وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أكادير اليوم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.