عقد جديد لتحالف تقوده أكوا باور بالإمارات

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 26 أكتوبر 2017 - 8:50 صباحًا
عقد جديد لتحالف تقوده أكوا باور بالإمارات

فاز تحالف بقيادة شركة أكوا باور السعودية بعقد تنفيذ المرحلة الرابعة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية.

وسيكون مجمع بن راشد أكبر محطة للطاقة الشمسية المركّزة في العالم، وتبلغ القدرة الإنتاجية للمشروع 700 ميجاواط، بتكلفة استثمارية تصل إلى 13.7 مليار درهم (14.2 مليار ريال)، حسبما أوردت صحيفة الاتحاد.

وستغطي المرحلة الرابعة من مجمع الطاقة الشمسية مساحة 3750 هكتارا (37.5 كيلو متر مربع)، أي ما يعادل حجم أكثر من 4500 ملعب كرة قدم. وستكون مغطاة في معظمها بمرايا لتعكس أشعة الشمس على متلق للحرارة، وستنتج الكهرباء على مدار الساعة، حتى عند غياب الشمس لقدرة المحطة على تخزين الكهرباء.

وبلغت استثمارات شركة أكوا باور السعودية نحو 120 مليار ريال ( 31.9 مليار دولار أمريكي)، موزعة على 35 مشروعاً في 10 دول.

وأكوا باور، شركةٌ متخصصة في تزويد الطاقة وتحلية المياه تزخر بسجلٍ حافلٍ من الإنجازات في مجال الطاقة بدءاً من الطاقة الشمسية (الكهروضوئية) والطاقة الشمسية المركّزة (CSP) والطاقة الحرارية الأرضية، وطاقة الرياح، وتحويل النفايات إلى طاقة (WtE) بالإضافة إلى الفحم النظيف.

وقد فاز تحالف كانت تقوده الشركة السعودية في 2016 بصفقة تشييد مشروع نور 4 بالمملكة المغربية الذي تبلغ تكلفته 220 مليون دولار خلال انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة المناخ الذي انعقد بمدينة مراكش المغربية.

المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أكادير اليوم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.